كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي في وظيفتك


 ربما تكون قد سمعت الآن أن الذكاء الاصطناعي يمكنه القيام بجميع أنواع المهام نيابة عنك في مكان العمل — وربما حتى استبدال العمال تمامًا ومع ذلك فقد تتساءل كيف يمكن أن يساعد ذلك بالضبط .

لقد وضعنا معًا قائمة بالطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الذكاء الاصطناعي في العمل ونأمل أن تصبح أكثر إنتاجية.


أتمتة المهام

الطريقة الأولى والأهم التي يمكن أن يساعدك بها الذكاء الاصطناعي هي أتمتة المهام. إذا كان لديك أي نوع من الوظائف المكتبية، فمن المحتمل أن يكون هناك عدد من الأشياء التي تقوم بها كل يوم والتي يمكن القيام بها بشكل أسرع قليلاً بواسطة الكمبيوتر. إما أنك لم تفكر في الأمر بعد، أو أنك لست متأكدًا من كيفية القيام بذلك.


هذا هو المكان الذي يلمع فيه الذكاء الاصطناعي، ويؤدي بسهولة أي عدد من المهام  ومن الأمثلة الجيدة على ذلك إدارة البريد الإلكتروني، والتي كانت تتضمن من قبل إما استخدام وظيفة إضافية في أوتلوك أو جيميل، أو حتى استخدام برنامج نصي مخصص مشفر في بايثون. عمليات صعبة بعيدة عن متناول الكثير من الناس.


 يمكنك أن تطلب من ChatGPT ليس فقط فرز رسائل البريد الإلكتروني لك، ولكن حتى الرد تلقائيًا مع ردود النموذج على رسائل بريد إلكتروني معينة. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب منه إرسال شيء على غرار "لقد تلقينا بريدك الإلكتروني وسنرد عليك في غضون 24 ساعة"، حتى لمجرد الرد على بعض المرسلين المزعجين بأن طلبهم قيد النصيحة. الأمر متروك لك، فالذكاء الاصطناعي لن يحكم — على الرغم من أن رئيسك قد يحكم.


إجابة البريد الإلكتروني التفصيلية لـ Chatgpt


إنها ليست مجرد رسائل بريد إلكتروني أيضًا: يمكن أيضًا استخدام ChatGPT لأتمتة جوانب معينة من تقويمك، مثل إدارة المهام المتكررة، وإعداد التذكيرات، وتنظيف الإدخالات غير الضرورية. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في مسح تقويمك كما نفعل، فهذه هبة من السماء.


إدخال البيانات

على الرغم من روعة الأتمتة، إلا أن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو الطرق العديدة التي يمكن أن يساعدك بها الذكاء الاصطناعي في إدارة البيانات، خاصة عندما يتعلق الأمر بالإدخال. واحدة من أكبر المشاكل في أي وظيفة مكتبية تقريبًا هي حقيقة أن تنسيقات الملفات المختلفة لا تعمل مع بعضها البعض، مما يعني الكثير من العمل الشاق حتى بالنسبة للموظفين من المستوى المتوسط.


على سبيل المثال، من الصعب جدًا أخذ النص من ملف PDF وتصديره إلى مستند Word. دعنا لا نبدأ في العديد من المشكلات التي ستواجهها عند مواجهة السجلات الورقية.


الذكاء الاصطناعي هو الحل لجميع هذه القضايا. يمكن لأي ذكاء اصطناعي أن يقرأ أي مستند عمليًا ثم يعطيك مخرجات بأي تنسيق تريده. كل ما عليك القيام به هو إخباره بما يجب القيام به وأنت على ما يرام. إنه لأمر رائع حقًا، وموفر ضخم للوقت.


إجابة تنسيق مستندات Chatgpt


ما يجعل الأمر أفضل هو أنه بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكنك بعد ذلك معالجة هذه البيانات بسهولة أكبر من أي وقت مضى، مثل إدخالها في الجداول، وإنشاء التصورات،  ما كان في السابق مجال علماء البيانات الآن يمكن أن يقوم به أي شخص تقريبًا — على الرغم من أنك قد ترغب في الحصول على خبير لفحص عملك لأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون غير موثوق به.


الكتابة

من الطبيعي أن تكون إحدى الطرق الرائعة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في أي مكان هي تحسين كتاباتك، أو حتى كتابتها لك. على سبيل المثال، يمكنك جعله يجمع رسائل البريد الإلكتروني غير الأساسية، كما أوصينا سابقًا، أو جعله يجمع تقريرًا بسيطًا أو تقريرين.


هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يساعدك بها ChatGPT أو الذكاء الاصطناعي الآخر في الكتابة: يمكنك أن تطلب منه مخططًا تفصيليًا لمقالة بناءً على العمل الحالي حتى يكون لديك مخطط للعمل عليه، على سبيل المثال. هذا مفيد للغاية إذا كنت جديدًا في موضوع ما أو حتى تحتاج فقط إلى بعض الإرشادات حول كيفية بدء مقال.


يعد ChatGPT أيضًا أداة رائعة إذا كنت ترغب في التحقق من شيء كتبته. بغض النظر عما إذا كنت قد كتبت بريدًا إلكترونيًا أو عرضًا تقديميًا أو مقالة كاملة، يمكنك إرسالها إلى ChatGPT وإعادتها مع اقتراحات للتحسينات.


ومع ذلك، ستجد أننا نوصي بتبسيط الأمور. كلما زادت مطالباتك تعقيدًا، أو كلما وضعت على لوحة ChatGPT في أي وقت، كلما كانت النتيجة أسوأ. لا نوصي بجعله يكتب الخطوط العريضة للكتب بأكملها بالتفصيل،.


أيضًا، كن حذرًا للغاية من وجود ذكاء اصطناعي يكتب مقالات كاملة لك: حتى مع التحرير المكثف منك بعد حدوثه، فمن السهل للغاية اكتشافه ومن المحتمل أن يوقعك في مشكلة مع رئيسك في العمل. الحقيقة هي أنه حتى في أفضل حالاته، لا يمكن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي ويجب عليك دائمًا التحقق من عمله، سواء كان مكتوبًا لك أو حتى مجرد مخطط تفصيلي: تحقق مرة أخرى من أنه أعطاك ما طلبته.


إرسال تعليق

0 تعليقات