أهم 22 طريقة لتحسين عمر بطارية الهاتف وتحسين الأداء


 الحفاظ على بطارية الهاتف ليوم كامل هو في بعض الأحيان حرب يصعب الفوز بها.ولكن إليك العديد من النصائح لمساعدتك على تحسين عمر بطارية هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد!في هذه المقالة، سأشارك معك أفضل الطرق لتحسين عمر بطارية الهاتف.

نحن نحب الاستماع إلى الأغاني ومشاهدة مقاطع الفيديو والرسائل النصية مع الأصدقاء والقيام بالمزيد باستخدام بطارية كاملة. ولكن يمكن أن تنفد بطاريتك بسرعة عند استخدام هاتفك باستمرار على مدار اليوم.  أسوأ شعور هو رؤية رمز إعادة شحن البطارية في شريط الحالة، مما يدل على أنك في وضع توفير الطاقة، لكنها الساعة الثانية بعد الظهر فقط!

لا يمكن الحفاظ على هاتفنا نشطًا إلا عندما نهتم ببعض المهام الأساسية المهمة، مثل إيقاف تشغيل هاتفك عندما لا يكون قيد الاستخدام، وتعتيم السطوع، وإيقاف تشغيل الاهتزازات، وغيرها من مستهلكات البطارية. لذلك، دون إضاعة ثانية واحدة أخرى من بطارياتك، دعنا نبدأ بنصائح لتعزيز أو تحسين عمر بطارية هاتفك الذكي!

1. الشحن والتفريغ بشكل صحيح

اذا كانت بطارية هاتفك من نوع النيكل القديمة يجب تركها إلى 20 ٪ أو أقل ثم شحنها بالكامل من أجل تجنب مشكلة "ذاكرة الشحن" التي يمكن أن تؤدي إلى تقليل عمر البطارية.

ولكن بالطبع بطاريات أيونات الليثيوم الجديدة ليس بها هذا العيب. علاوة على ذلك، من السيئ لبطارية الليثيوم تفريغها بالكامل.  من الأفضل توصيل الهواتف الحديثة بشاحن عند وصولها الى 40 ٪ وشحنها بالكامل من هناك.

2. درجة الحرارة المناسبة

أفضل درجة حرارة مناسبة لشحن البطارية هي 0-45 درجة مئوية. درجة الحرارة المرتفعة جدًا أو المنخفضة جدًا ستضر ببطارية هاتفك. حاول أيضًا حماية هاتفك من أشعة الشمس المباشرة لأن أشعة الضوء ستسخن الهاتف بسرعة، حتى في يوم بارد.

يمكن أن تقلل الحرارة أو البرودة الشديدة من عمر البطارية بمرور الوقت. إذا أصبح هاتفك ساخنًا أثناء الاستخدام، فابحث عن طرق لتبريده باستخدام مروحة أو تأكد من أنه لا يجلس في مكان ساخن مثل الوسادة أو السرير. تمامًا كما هو الحال مع الكمبيوتر المحمول، يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة الجهاز المحمول إلى الإضرار ببطاريتك.

عند تشغيل تلميح درجة الحرارة أعلاه، قد تحاول خلع غطاء هاتفك أثناء الشحن. حتى أثناء الاستخدام، تكون بعض الحالات أفضل من غيرها في إطلاق الحرارة التي يطلقها هاتفك أثناء الشحن والاستخدام المنتظم. عندما يصبح جهازك ساخنًا جدًا، يمكن أن يضر بالعديد من المكونات، ولكنه بالتأكيد سيقلل من عمر البطارية على المدى الطويل.

4. تعطيل الواي فاي

الواي فاي مريح للغاية ومجاني، لكنه يتطلب طاقة أكبر بكثير من شبكات 4G/5G. إذا كان ذلك ممكنًا، قم بتعطيل الواي فاي وقم بتمكينه فقط عند الحاجة،  كما يوفر الكثير من طاقة البطارية. 

هناك طريقة أخرى يمكن أن تستنزف بها شبكة الواي فاي بطاريتك وهي البحث باستمرار عن شبكات جديدة أثناء تنقلك خلال اليوم. إذا كنت تسافر في مهام أو للعمل، فإن هاتفك يعمل باستمرار في الخلفية للعثور على شبكات واي فاي في المنطقة.

5. بيانات الجوال

تستهلك شبكات 5G طاقة أكبر بكثير من شبكات 4G. إذا كان ذلك ممكنًا، قم بتعطيل 5G وقم بتمكينه فقط عند الحاجة إليه. شبكات الجيل الرابع كافية لمعظم الأنشطة مثل الرسائل النصية أو تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو تصفح الإنترنت. يستهلك كل ملف صورة كمية صغيرة من طاقة البطارية لعرضها، لذلك اختر إعدادات متصفح موقع الويب لتقليل الصور أيضًا.

6. تعطيل المزامنة التلقائية

بالنسبة لبيانات الخلفية، يتم استخدام المزامنة التلقائية لمزامنة جوجل في الوقت الفعلي، مثل Gmail وجهات اتصال جوجل وتحديثات الشبكات الاجتماعية وما إلى ذلك. إذا كنت لا تحتاج إلى هذه الوظائف، فحاول تجنب المزامنة التلقائية.

7. تعطيل البلوتوث

إذا كنت لا تستخدم جهاز بلوتوث بنشاط، فقم بإيقاف تشغيل البلوتوث.

8. مهلة الشاشة القصيرة

يساعد تقليل مهلة الشاشة أيضًا على توفير طاقة البطارية. إذا كان ذلك ممكنًا، اجعله دقيقة واحدة أو أقصر.

9- ضبط مستوى السطوع

يستهلك سطوع الشاشة الكثير من الطاقة، ولكن إذا خفضت سطوع الشاشة إلى الحد الأدنى، فيمكنك توفير الكثير من طاقة البطارية.

10. تعطيل التطبيقات في الخلفية

تستهلك التطبيقات التي تعمل في الخلفية أيضًا الكثير من الطاقة، لذا تأكد من عدم تشغيل أي شيء في الخلفية ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية. بالإضافة إلى ذلك، من الجيد دائمًا التحقق مما يتم تشغيله في الخلفية كل أسبوعين في حالة تسلل البرامج الضارة.

11. تعطيل تحديث النظام التلقائي

توفر معظم تطبيقات اندرويد لجهازك المحمول "تحديثًا تلقائيًا" يمكن أن يستهلك الكثير من البطارية لتنزيلها وتثبيتها. قم بتعطيل خيار التحديث التلقائي، أو إذا أمكن، اختر إعدادًا يتم فيه تحديث التطبيقات فقط أثناء توصيل الجهاز.

12. إغلاق اهتزاز الهاتف المحمول

يعلم الجميع أن الاهتزاز في الهواتف المحمولة يستهلك الكثير من الطاقة، لذا حاول استخدام هذه الميزة في جهازك عندما تكون فقط في أماكن صاخبة أو في اجتماع – وإلا حاول تجاهل هذه الميزة.

13. استخدم أداة التحكم في الطاقة

يعد استخدام أداة التحكم في الطاقة أيضًا طريقة جيدة لحفظ بطارية جهاز Android الخاص بك. إذا كان هذا موجودًا بالفعل على شاشتك الرئيسية، فلا بأس. بخلاف ذلك، ابحث عن بعض الإصدارات من هذا في إعداداتك أو كتطبيق داخل جهازك.  

14. إزالة أداة الشاشة الرئيسية غير الضرورية

 حاول إزالة أي عناصر واجهة مستخدم غير ضرورية للشاشة الرئيسية. لن تستهلك جميعها الكثير من الطاقة، ولكن إذا تم تحديثها باستمرار، فقد يقلل ذلك من ساعات حياتك على كل شحنة.

15. تعطيل نظام تحديد المواقع العالمي

يستنزف نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) البطارية بشكل أسرع من أي تطبيق آخر تقريبًا. وذلك لأنه يقوم بتحديث موقعك باستمرار. قم بتعطيله عندما لا تحتاج إليه للسفر وقد يؤدي هذا الفعل الوحيد إلى إطالة عمر البطارية طوال اليوم.

16. استخدم فيسبوك وتويتر بشكل مقتصد

إذا كان ذلك ممكنًا، حاول تجنب استخدام Facebook وTwitter على جهازك كما أنه يساعد على توفير طاقة البطارية.

17. تمكين وضع الطائرة

إذا كنت لا تستخدم جهازك بنشاط أو تتوقع رسائل نصية، فيمكنك وضع جهازك المحمول في وضع الطائرة. يمكن لهذه النصيحة الصغيرة توفير الكثير من الطاقة على جهازك. الجانب السلبي هو أنه لا يمكن لأحد الاتصال بك حتى تخرج هاتفك من وضع الطائرة.

18. استخدام تطبيقات توفير الطاقة

هناك الكثير من تطبيقات توفير الطاقة المتاحة في متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple، مما يساعدك على تقليل استهلاك البطارية والضغط على المزيد من الطاقة من بطارية جهازك المحمول. يمكنك العثور على تلك المحترمة التي هي تنزيل مجاني.

19. استخدام التطبيقات والألعاب الخالية من الإعلانات

عندما تلعب ألعابًا مجانية أو تستخدم تطبيقات مجانية، يحتاج هاتفك المحمول إلى تنزيل كل تغيير إعلاني جديد وقد يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات البطارية. استخدم التطبيقات والألعاب المميزة لتجنب ذلك.

20.الخلفيات

حاول تجنب الخلفيات المباشرة والسمات الداكنة على جهازك لأنها تستهلك أيضًا الكثير من الطاقة دون أي فائدة لك.

21. إدارة الإشعارات والاشتراكات

عند تثبيت تطبيق، عادة ما يحتوي على نوع من الإشعارات الفورية التي يريد إرسالها إليك. ستستخدم كل واحدة من هذه الإشعارات زيادة صغيرة في طاقة البطارية، خاصة إذا كانت تثير صفيرًا أو اهتزازًا. قد تحتاج إلى الانتقال إلى إشعارات التطبيق والأذونات لتغيير هذا. في بعض الحالات، قد يكون لديك اشتراك من خلال موقع ويب وتحتاج إلى العثور على خيار القائمة عبر الإنترنت "حساب موقع الويب – إدارة اشتراكات الإشعارات".

22. أزرار العمل السريع

تسمح لك العديد من الهواتف بربط الإجراءات بأزرار مستوى الصوت والطاقة في تركيبة ما. على سبيل المثال، تضغط على زر الطاقة زائد مستوى الصوت لالتقاط لقطة شاشة. يمكن تشغيل بعض هذه الإجراءات حتى عندما يكون هاتفك نائمًا في جيبك. إلا أنه يهدر طاقة البطارية لاتخاذ إجراءات لم تكن تنوي اتخاذها. فقط فكر في الإجراءات التي تحتاج حقًا إلى ربطها بالأزرار وتجنب هذا الخيار.

آمل أن تساعدك هذه النصائح على تحسين تجربة هاتفك المحمول على مدار اليوم.  بالتأكيد، تنتهي بعض هذه الاقتراحات بإيقاف تشغيل بعض ميزات الهاتف الذكي المفضلة لديك. قد لا تكون هذه النصائح هي أفضل طريقة لك، لذلك ما عليك سوى اختيار الأفضل من هذه الطرق الـ 22، للاطالة العمر الافتراضي لكل دورة شحن!

إذا كانت لديك نصائح أخرى، شاركها مع زملائك القراء في التعليقات!


إرسال تعليق

0 تعليقات