تقييم ويندوز 11 بعد أول تجربة

ويندوز 11

هل تفكر في ترقية جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 إلى Windows 11 Insider Preview؟

إنه أمر محفوف بالمخاطر ، ولكن ويندوز 11 جاء أكثر استقرارًا مما قد تتوقعه, وإليك نظرة على عامة على النظام الجديد.

بعد تثبيت ويندوز 11 واستخدامه بشكل يومي منذ إطلاقه في 28 يونيو 2021, وبعد أكثر من أسبوعين بقليل ، يمكننا الاعلان عن تجربتنا ، أن ويندوز 11 كان مستقرًا للغاية على أجهزة الاختبار.


لم نشهد أي أعطال ، ولا شاشات زرقاء ، ولا مشاكل في إعادة التشغيل ، ولا توجد مشكلات في تلقي التحديثات أو تطبيقها على معاينة ويندوز 11 لأنها تأتي مع تحديث الويندوز.


ومع الأخذ في الاعتبار ان قوة هاردويرالأجهزة المستخدمة ، لا يمكننا ضمان حصولك على نفس التجربة الثابتة إذا جربت Windows 11 Preview بنفسك. لكن الأمور تبدو جيدة جدًا من حيث الاستقرار حتى الآن.

في تجربتنا مع Windows 11 Insider Preview ، كانت الأخطاء التي رأيناها تقتصر في الغالب على بعض الخلل في الواجهة. ومع ذلك ، يبدو أن مايكروسوفت حريصة على إصلاحها بسرعة ، بعد إصدار تحديث خلال أقل من ثلاثة أسابيع.


على سبيل المثال ، في إصدار Windows 11 Preview الأصلي ، إذا قمت بإزالة جميع الأزرار من قائمة الإعدادات السريعة ، فإن شريط تمرير مستوى الصوت سينخفض ​​إلى حجم صغير وكان من المستحيل استخدامه.

أيضًا ، كان عنوان الـ File Explorer بلون أبيض غير قابل للقراءة وقامت مايكروسوفت بإصلاح كل من هذه الأخطاء في التحديث الأخير.


وفي حالة آخرى ، لا تعمل قائمة الأدوات (the Widgets) دائمًا. في بعض الأحيان يكون فارغًا تمامًا أو لن يظهر على الإطلاق إلا إذا أعدت تشغيل الكمبيوتر. 


ولا يزال Windows 11 في حالة غير مكتملة حيث يخضع لهذه الجولة من الاختبارات العامة حيث تظهر الأخطاء ويتم إصلاحها لإعداد نظام التشغيل الكامل في الخريف. لكننا نشعر أنه من الجدير الإبلاغ عن أنه بالنسبة لإصدار معاينة مبكر ، فإن Windows 11 Insider Preview كانت تخلو من المشكلات الرئيسية ، كما أنها مستقرة تمامًا.


ومع ذلك ، نوصي بشدة بعدم ترقية جهاز كمبيوتر مهم من Windows 10 إلى Windows 11 Preview في الوقت الحالي. لا تستحق المجازفة. حتى الآن ، يتضمن Windows 11 عددًا قليلاً جدًا من الميزات الضرورية التي لا يمكن تكرارها في Windows 10.

ولكن إذا كنت ترغب في تجربة Windows 11 على أي حال ، فقم بعمل نسخ احتياطية أولاً ، ثم جربه على جهاز كمبيوتر احتياطي. إنه تنزيل مجاني ، ولا يلزمك التسجيل إلا كمستخدم Windows Insider أولاً. مثلنا ، قد تفاجأ بمدى قابليتها للاستخدام حاليا - ويمكن أن تتحسن مستقبلا.. استمتع!

إرسال تعليق

0 تعليقات