فوائد زيت المارولا للبشرة والشعر والأظافر




ما هو زيت المارولا؟

يأتي زيت مارولا من شجرة Sclerocarya birrea ، أو شجرة marula ، وهي متوسطة الحجم تنمو في جنوب إفريقيا. الأشجار في الواقع مزدوجة ، مما يعني وجود أشجار ذكور وإناث. وفقًا لمراجعة علمية نُشرت في عام 2012
، فإن شجرة المارولا "تتم دراستها على نطاق واسع فيما يتعلق بدورها فى الحصول على العلاجات المضادة للسكري ، المضادة للالتهابات ، المسكنات ، المضادة للطفيليات ، مضادات الميكروبات ، وخفض ضغط الدم."

في أفريقيا ، تستخدم أجزاء كثيرة من شجرة المارولا كمكونات في الغذاء والطب التقليدي. يأتي الزيت من ثمرة شجرة مارولا.


 فوائد زيت مارولا

1. قيمة غذائية عالية ومكافحة الشيخوخة

إذا كنت ترغب في تجربة المارولا. أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يحبون استخدام زيت الوجه المارولا هو حقيقة أنه ماص للغاية. هل يمكن أن يعمل زيت المارولا كعلاج فعال لتجاعيد الوجه؟ إنه بالتأكيد ممكن بكل خصائصه المفيدة العديدة. وفقًا لجوشوا تسيتشنر ، أستاذ مساعد الأمراض الجلدية في مستشفى ماونت سيناء في مدينة نيويورك ، "إنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تحاكي تلك الموجودة بشكل طبيعي في الطبقة الخارجية من الجلد. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C وفيتامين E والفلافونويدات. " ويشير أيضًا إلى أنه زيت غير دهني يمتص بسرعة دون الشعور بملمس الدهون بعد وضعه.

فقد يكون زيت مارولا خيارًا أفضل لمحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إذا كنت تقارن زيت المارولا بزيت ثمر الورد ، فإن ثمر الورد هو زيت (أقل انسدادًا للجلد) وهو معروف أيضًا بخصائصه المضادة للشيخوخة.

2. بلسم للجلد الجاف

من أعلى فوائد زيت المارولا هو قدرته على تحسين البشرة الجافة. في الواقع ، قد يكون زيت المارولا واحدًا من أفضل المرطبات للوجه الجاف (أو الجسم الجاف). أنه يحتوي على الأحماض الزيتية المفيدة ، النخيلية ، اللينولية والستيرية. وفقًا لمقال في مجلة Forbes ، إنه أفضل اختيار من قبل اطباء الجلدية التجميلي للبشرة الجافة لأنه ممتاز في تقليل الاحمرار بينما يرطب البشرة الجافة  أو المتهيجة.

بالإضافة إلى أنه غني بالأحماض الدهنية أوميغا 6 و أوميغا 3 الدهنية. كل من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة أوميغا 6 و أوميغا 3 هي مفتاح لجلد صحى ومظهر صحي للبشرة.


3. يعزز صحة الشعر

قد تكون مهتمًا بفوائد زيت المارولا للشعر. على غرار الطريقة التي يحسن بها المارولا جفاف الجلد ، فإنه يمكن أن يفعل نفس الشيء للشعر. ليس من الصعب في هذه الأيام العثور على زيت الشعر مارولا أو شامبو وبلسم زيت المارولا.
إذا كنت تعاني من شعر جاف أو هش  ، فإن إضافة زيت المارولا إلى نظام العناية بالشعر الطبيعي يمكن أن يساعد في تقليل علامات الجفاف مع عدم وجود اثار للزيت على الشعر لانه يمتص بسرعه (طالما أنك لا تستخدم الكثير من الزيت ، بالطبع).
البعض أيضا يستخدم زيت المارولا لنمو الشعر. لا يوجد أي بحث يؤكد استخدام هذا لنمو لشعر ، لكن الزيت بالتأكيد يمكنه تغذية فروة الرأس والشعر.


4. زيت مارولا يقلل من علامات التجاعيد

كثير من الناس يعانون من علامات التجاعيد، وخاصة النساء الحوامل. بفضل محتواه العالي من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة ، يمكن لزيت المارولا أن يساعد في زيادة ترطيب الجلد ومرونة البشرة ، وربما يمنع علامات التمدد غير المرغوب فيها. بالطبع ، يجب أن يتم تطبيق هذا الزيت المغذي يوميًا لتجنب علامات التمدد أو لتحسين مظهر تلك الموجودة لديك بالفعل.


5. زيت مارولا يقلل من حب الشباب 

يمكنك استخدام زيت المارولا لعلاج حب الشباب؟ في بعض الحالات ، قد تكون إضافة طبيعية مفيدة لنظام العناية بالبشرة إذا كنت تعاني من الحبوب، لأن إضافة الزيت إلى جلدك يمكن أن يساعد بالفعل في إيقاف الانتشارالزائد للحبوب. "مارولا" يوضع الان على قوائم أفضل زيوت الوجه لعلاج حب الشباب.

6. علاج الندوب بزيت مارولا

هل زيت المارولا جيد للندبات؟ على غرار الطريقة التي يساعد بها مع علامات التجاعيد، يمكن لهذا الزيت أيضًا أن يساعد على منع التندب لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية وكذلك الفيتامينات المعززة للبشرة C و E. الجسم.
هل يخفف زيت المارولا من البقع على البشرة؟ تقول بعض المصادر إنها قد تساعد في تلاشي البقع الداكنة بسبب محتواه من فيتامين E.


7. زيت مارولا يقوى الأظافر 
زيت مارولا مثالي أيضًا لتعزيز صحة أظافرك . يمكن أن يساعد وضع زيت ثمار المارولا على تحسين مظهر أظافرك بشكل عام. إنها لفكرة رائعة أيضًا أن تضع الزيت على يديك .


كيفية تستخدم زيت المارولا

من المستحسن البحث عن زيت المارولا العضوي المضغوط على البارد والذي لم يتم تصنيعه باستخدام الحرارة والمذيبات التي تقلل من فوائد الزيت . يمكنك العثور على هذا الزيت الأفريقي بسهولة هذه الأيام عبر الإنترنت أو في المتاجر التي تبيع منتجات التجميل الطبيعية .

لوجهك ، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت المارولا إلى المنظفات والمرطبات وماسكات الوجه .  يمكنك أيضًا استخدام بضع قطرات من الزيت على وجه نظيف قبل النوم والسماح لها بالعمل طوال الليل.

بالإضافة إلى وجهك ، يمكنك وضع بضع قطرات من الزيت على الرقبة أو الصدر أو اليدين أو في أي مكان آخر تعاني فيه من الجفاف.

للشعر ، فرك قطرة أو نقطتين بين راحة يدك وقم بوضع يديك على أي مناطق تريد زيادة لمعانها و / أو تقليل الجفاف.. هل فروة رأسك جافة؟ يمكنك تطبيق بضع قطرات من زيت المارولا. يمكنك أيضًا استخدام الزيت كقناع للشعر قبل الشامبو أو وضعه على الشعر النظيف المبلل قبل استخدام مجفف الشعر أو أدوات تصفيف الشعر الأخرى للحماية من التلف الحراري.

للنساء الحوامل اللواتي يتطلعن إلى تجنب علامات التجاعيد، يطبق ثلاث إلى أربع قطرات على البطن يوميًا ويفركها.


الاحتياطات والآثار الجانبية لزيت المارولا


من الجيد دائمًا إجراء اختبار قبل استخدام منتج جديد على جلدك للتحقق من الحساسية.

هل يسبب زيت المارولا تهيج؟ تختلف بشرة كل شخص ، لذلك قد تكون المارولا أفضل زيت للوجه ، لكن بالنسبة لشخص آخر ، قد لا يتفق معها على الإطلاق. إذا تسبب لك زيت المارولا في التهيج، فيمكنك أن تستخدم معه زيت السكوالين . لكن ضع في اعتبارك أنه لا يزال بإمكانك استخدام زيت المارولا والاستفادة منه في مناطق البشرة بخلاف وجهك حتى لا تضطر إلى التوقف عن استخدامه بالكامل.

إذا كنت تريد زيت المارولا النقي ، فتأكد من قراءة ملصقات المكونات بعناية. في بعض الأحيان يتم خلط المارولا مع المكونات الأخرى. ابحث عن زيت نواة Sclerocraya birrea (marula) 100٪ غير المكرر. عندما يتم الاحتفاظ بزيت المارولا في مكان بارد ومظلم ، يمكن أن تتراوح مدة صلاحيته بين سنتين وثلاث سنوات.

حاليًا ، لا توجد مخاطر ثابتة مرتبطة باستخدام زيت ثمار المارولا. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من الحساسية من الجوز ، فقد تكون لديك حساسية تجاه منتجات المارولا. كما هو الحال مع أي زيت ، ايضا تجنب وضع زيت مارولا في عينيك.



إرسال تعليق

0 تعليقات