كيف يحصل مرسلو رسائل السبام على عنوان بريدك الإلكتروني






لمنع مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها من الحصول على عنوان بريدك الإلكتروني ، سنعطيك أفضل الطرق التي يجب أخذها في الاعتبار.


بغض النظر عن البريد الإلكتروني الذي تستخدمه ، يبدو أن مرسلي البريد العشوائي يتمكنون بطريقة ما من ارسال البريد اليك.

ليست فقط رسائل البريد الإلكتروني العشوائي مزعجة للغاية ، ولكنها يمكن أن تشكل أيضًا تهديدًا لأمنك على الإنترنت ، حيث يحتوي الكثير منها على روابط ضارة من شأنها تثبيت البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمجرد النقر فوقها.

كيف يحصل مرسلو البريد العشوائي على عنوان بريدك الإلكتروني؟ وما الذي يمكنك القيام به للحفاظ على بريدك الإلكتروني الخاص من أعين مرسلي السبام؟

دعنا نتعرف على الطرق التي يحصل بها مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها على عنوان بريدك الإلكتروني وما يمكنك القيام به حيال ذلك.


1. اختراق البيانات

يعد خرق البيانات حادثًا تتعرض فيه قواعد بيانات المستخدمين للجمهور عن غير قصد. يمكن أن تشمل البيانات التي يتم تسريبها أسماء المستخدمين وكلمات المرور ورسائل البريد الإلكتروني. يجعل هذا إحدى الطرق الرئيسية التي يحصل بها مرسلو البريد العشوائي على عنوان بريدك الإلكتروني.

حتى المؤسسات الكبيرة مثل LinkedIn أو Adobe أو Yahoo! تم اختراقها في الماضي ، لذلك هذا يشكل تهديدًا حقيقيًا للأمان عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، في عام 2008 ، عانى MySpace من خرق البيانات التي كشفت عن 360 مليون حساب ، كونها واحدة من أكبر الانتهاكات على الإطلاق. في الآونة الأخيرة ، كان لـ لينكدن 164مليون عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور مكشوفة من خلال خرق البيانات.

عندما تتعرض مؤسسة كبيرة لتسريب قاعدة بيانات ، يحصل مجرمو الإنترنت على فرصة لجمع ملايين عناوين البريد الإلكتروني التي يمكنهم استخدامها في مخططات البريد العشوائي الخاصة بهم. ناهيك عن أن معظم رسائل البريد الإلكتروني التي تم تسريبها قد تكون نشطة ، مما يجعل البيانات منجم الذهب للمتسللين.

لا يوجد ما يمكنك فعله لمنع مرسلي البريد العشوائي من العثور على بريدك الإلكتروني من خلال خروقات البيانات. تتمثل أفضل الممارسات في تغير كلمات المرور الخاصة بك بعناية وعدم استخدام نفس كلمات المرور لحسابات متعددة. في حالة تعرض أحد حساباتك للخطر ، ستبقى حساباتك الأخرى آمنة.



2. التفاعل مع البريد الإلكتروني العشوائي

دعنا نقول أن مجرمي الإنترنت تمكن من الحصول على عنوان بريدك الإلكتروني وأرسل إليك رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها. إنه لا يعرف حتى الآن ما إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني نشطًا أم لا .

على سبيل المثال ، ربما تعلم أنه في رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها من الشركات ، يوجد رابط إلغاء الاشتراك في نهاية رسالة البريد الإلكتروني حتى تتمكن من إلغاء الاشتراك في القائمة البريدية والتوقف عن تلقي رسائل البريد الإلكتروني من هذا المرسل المحدد. ستتوقف الشركات الشرعية عن مراسلتك عبر البريد الإلكتروني إذا قمت بالنقر فوق ارتباط إلغاء الاشتراك.

في رسائل البريد الإلكتروني العشوائي ، من ناحية أخرى ، فإن رابط إلغاء الاشتراك له دور مختلف. عند النقر فوقه ، لن يزيلك مرسل البريد العشوائي من القائمة. الهدف من هذا الرابط هو معرفة مرسل الرسائل غير المرغوب فيها ما إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني نشط أم لا. بمجرد النقر فوقه ، سيعرف أنك تستخدم عنوان البريد الإلكتروني هذا وتبدأ في إرسال المزيد من رسائل البريد الإلكتروني العشوائي.

هناك طريقة أخرى لكي يعرف مرسلو الرسائل السبام  فيها ما إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني نشطًا أم لا من خلال الصور الموجودة في البريد الإلكتروني. يعرف مرسلو البريد العشوائي ما إذا كنت قد فتحت البريد الإلكتروني إذا كانت الصور سيتم تحميلها. لهذا السبب ، من الأفضل عدم تحميل الصور تلقائيًا وأيضًا تجنب النقر فوق "تحميل الصور" إذا بدا البريد الإلكتروني مخادعًا وغير آمن.


3. كتابة عناوين البريد الإلكتروني عبر الإنترنت

يستخدم الهاكرز البرامج لمسح الويب بحثًا عن عناوين البريد الإلكتروني. يبحثون عادة عن الرمز @ لأن جميع عناوين البريد الإلكتروني لها تنسيق myemail@client.com.

من خلال هذه التقنية ، يستطيع مرسلو البريد السبام العثور على عنوانك للبريد الإلكتروني إذا قمت بنشره في أي مكان على الويب. ويشمل ذلك أماكن مثل وسائل التواصل الاجتماعي والتعليقات والمنتديات. إذا كان المكان الذي يمكن فيه الوصول إلى بريدك الإلكتروني متاحًا من خلال البحث على الإنترنت ، فيمكن للمحتالين العثور عليه وإضافتك إلى قائمة البريد العشوائي الخاصة بهم بسهولة.

على سبيل المثال ، يزودك Craigslist بعنوان بريد إلكتروني يمكن التخلص منه حيث يمكن للمشترين أو البائعين التواصل معك بدلاً من مطالبتك باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني الحقيقي حتى يتمكنوا من حماية عناوين مستخدميهم.

لمنع الحصول على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك  ، لا تجعل بريدك الإلكتروني في العام في أي مكان على شبكة الإنترنت. إذا كان عليك مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني عبر الإنترنت ، فتجنب استخدام الرمز @ لتزيد من صعوبة البرامج من تحديد موقعه (myemail على client.com).


4. شراء قوائم البريد الإلكتروني

من الطرق الشائعة التي يحصل بها مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها على عنوان بريدك الإلكتروني عن طريق شراء قوائم البريد الإلكتروني مباشرةً. نظرًا لسهولة اختراق البيانات ، انخفضت شعبية هذه التقنية ، لكنها لا تزال موجودة.

هناك المزيد من الأماكن التي يمكن من خلالها لمرسلي البريد السبام شراء قوائم البريد الإلكتروني. في الواقع ، فإن أي موقع ويب يجمع معلومات شخصية عن المستخدمين هو بائع محتمل. هذا هو السبب في أنه من المهم أن تقرأ بعناية سياسة الخصوصية على أي موقع ويب تشارك فيه عنوان بريدك الإلكتروني .

إحدى الطرق الشائعة لجمع الشركات لعناوين البريد الإلكتروني لمزيد من البيع إلى مرسلي البريد العشوائي هي من خلال رعاية الهدايا. ربما تكون قد لاحظت مسابقات مختلفة عبر الإنترنت حيث كل ما عليك فعله هو تقديم معلوماتك (الاسم وعنوان البريد الإلكتروني والهاتف) حتى تصبح فائزًا محتملاً. قد تكون الهدايا شرعية ، لكنها تستخدم المعلومات التي تجمعها عن طريق بيع قوائم البريد الإلكتروني إلى جهات خارجية.

يمكن لمرسلي الرسائل السبام  فيها أيضًا تبادل قوائم البريد الإلكتروني بينهم ، مما يعني أنه بمجرد وصول مرسلي البريد العشوائي إلى بريدك الوارد ، فقد يأتي المزيد.

لتجنب بيع عنوان بريدك الإلكتروني لمرسلي الرسائل السبام ، استخدم عنوان بريد إلكتروني مختلفًا عندما تدخل المسابقات عبر الإنترنت أو تسجل في مواقع الويب التي لست متأكدًا من إمكانية الوثوق بها.


5. إنشاء مواقع وهمية

طريقة سهلة لمرسلي البريد السبام  للحصول على عنوان بريدك الإلكتروني هي خداعك لتسليمه.

يقوم مرسلو البريد العشوائي بإعداد مواقع حيث يطلبون من المستخدمين تقديم عناوين بريدهم الإلكتروني مقابل شيء آخر. عادة ، فإنه يكون عن الفوز بجائزة صغيرة. قد يقومون بتسليم هذه الجائزة للفائز حتى يتمكنوا من الحفاظ على مصدقيتهم. 
الجائزة عبارة عن ثمن بسيط يدفعه مرسلو البريد العشوائي مقابل قاعدة بيانات قائمة البريد الإلكتروني الضخمة التي يمكنهم جمعها من خلال هذا المخطط.

لتجنب الوقوع ضحية لهذا النوع من المخططات ، تعرف على كيفية اكتشاف مواقع الويب المزيفة عند التصفح عبر الإنترنت. احرص دائمًا على الاطلاع على تفاصيل البريد العشوائي ، مثل القواعد النحوية والأخطاء الإملائية وتصميم الموقع الإلكتروني الضعيف وقلة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة.

كذلك ، تجنب تقديم الكثير من المعلومات الشخصية عند ملء نماذج الدخول عبر الإنترنت.


6. التخمين 

سبب آخر لوصول رسائل البريد الإلكتروني العشوائي في البريد الوارد هو إذا كان لديك اسم مستخدم بسيط للغاية.

يستخدم مرسلو الرسائل السبام برامج مخصصة ، تُعرف أيضًا باسم برامج القوة الغاشمة ، التي تولِّد توليفات أبجدية ورقمية من العناوين. ستكون معظم عناوين البريد الإلكتروني هذه غير صحيحة ، ولكن بالنظر إلى أن هذه البرامج يمكنها إنشاء مئات الآلاف من المجموعات في الساعة ، لا يزال هناك قدر كبير من عناوين البريد الإلكتروني النشطة التي يتم يمكن تخمينها .

في هذه الحالة ، ليس هناك ما يمكنك القيام به. يمكنك اختيار عنوان بريد إلكتروني يصعب تخمينه ، ولكن هذا سيجعل الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لك عندما تقوم بمشاركة عنوانك مع الأصدقاء.

ما هو مهم بالنسبة لك هو عدم فتح البريد الإلكتروني العشوائي إذا تلقىت احداها . ليس لدى مرسلي البريد العشوائي فكرة عما إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني نشطًا أم لا ، وإذا لم تتفاعل معه ، فسوف يعتقد مرسل الرسائل غير المرغوب فيه أنه غير نشط ويتوقف عن إرسال الرسائل غير المرغوب فيها إليك مجددا.


الخلاصة 

لتجنب حصول مرسلي البريد السبام على عنوان بريدك الإلكتروني ، فهذه هي أفضل الطرق:

لا تجعل عنوان بريدك الإلكتروني عامًا عبر الإنترنت ، بما في ذلك على منصات التواصل الاجتماعي في التعليقات والمنتديات.
إذا كان عليك مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني عبر الإنترنت ، فاستخدم "at" بدلاً من الرمز @ (emailaddress في emailclient.com).

لا تنقر فوق روابط "إلغاء الاشتراك" في رسائل البريد الإلكتروني التي تبدو سطحية.

لا تقم تلقائيًا بتحميل الصور في رسائل البريد الإلكتروني وتجنب النقر فوق "تحميل الصورة" إذا كان البريد الإلكتروني يبدو مشبوهًا.

استخدم بريدًا إلكترونيًا مختلفًا عندما تدخل المسابقات عبر الإنترنت لأنها قد تجمع عناوين البريد الإلكتروني لمزيد من البيع إلى مرسلي البريد العشوائي.

استخدم كلمات مرور مختلفة لجميع حساباتك حتى تحمي الحسابات الأخرى في حالة تعرض أحدها للخطر.



إرسال تعليق

0 تعليقات