طرق الربح من اليوتيوب بدون أدسنس




الاستثمار من خلال أدسنس هو طريقة سهلة لكسب المال على اليوتيوب، ولكن فقط بعد أن تبدأ قناتك في كسب الشعبية. حتى ذلك الحين ، هناك طرق أخرى لكسب المال على موقع يوتيوب بدون أدسنس، ومعظم مستخدمي اليوتيوب يستخدمونها لتحقيق دخل من إنشاء مقاطع الفيديو. في الواقع ، لا يركز مستخدمي اليوتيوب فقط على كسب المال من الإعلانات ، ومعظمهم لديهم أيضًا طرق أخرى لزيادة أرباحهم.


سوف أشارككم أفضل بدائل ادسنس للربح من يوتيوب.

دعنا نتعرف على تلك الطرق .

1. الروابط الربحية

هي أسهل طريقة لكسب المال على موقع يوتيوب دون ادسنس. كسب المال من خلال الروابط الترويجية يعني أنك تعلن عن منتجات معينة في مقاطع الفيديو الخاصة بك وتشجع مشاهديك على شراء المنتج. سيكون لديك رابط للمنتج في وصف الفيديو ، وهو عنوان URL خاص مرفق بحسابك. في كل مرة يقوم شخص ما بإجراء عملية شراء من خلال أحد روابطك ، ستتلقى عمولة من هذا البيع.


تحتاج فقط إلى وضع روابط للمنتجات التي تريد الترويج لها في الوصف. هذا سوف يأخذ من بضع دقائق للقيام به.
لا يهم أن تكون قناتك على يوتيوب صغيرة ، لا يزال بإمكانك تطبيق تقنية كسب المال في مقاطع الفيديو الخاصة بك من البداية.

حتى إذا وضعت رابطًا لمنتج معين على مقاطع الفيديو ، واشترى الشخص شيئًا آخر بعد النقر على الرابط ، فستظل تحصل على عمولة مقابل ما اشتراه. هذا يعني أنه يمكن أن تفاجأ بالحصول على عمولة مقابل عنصر بقيمة 1000 دولار ، حتى لو قمت بترويج منتج سعرة فقط 20 دولار.

كيف تحقق ذلك

اولا اختر نوعية المنتجات.

إذا لم يكن لديك بالفعل قناة تعمل على موضوع معين ، يمكنك البحث عن منافذ حيث يوجد طلب كبير على المنتجات.

▶ اختر بعض المنتجات.

اسأل نفسك عن المنتجات التي ستكون مفيدة لجمهورك.

▶ اختر شراكة تابعة.

البرنامج التابع الأكثر شعبية هو Amazon Associates. يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المنتجات للترويج لها في أي مكان ، وهي منصة تستخدم عالميًا حيث يثق الناس في الشراء منها.

▶ تحدث عن المنتجات في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يمكنك إما البدء في إجراء مراجعات للمنتجات ، مما يعني أنك ستحصل على مقاطع فيديو مخصصة للترويج للمنتجات. أو يمكنك فقط ذكر المنتجات ولماذا تنصح بها في مقاطع الفيديو .

▶ الكشف دائمًا عن أنك تستخدم الروابط التابعة.

لا تحاول إخفاء حقيقة أنك تحصل على عمولات من المبيعات. يثق جمهورك أكثر إذا كنت شفافا معهم.

▶ لا تعلن عن منتجات لا تعرف شيئًا عنها.

اختر فقط المنتجات التي تعرفها ويمكنك التوصية بها. إذا كنت تروج لمنتجات عشوائية وتبين أنها سيئة ، فستنعكس بشكل سيء على قناتك.



2. الحصول على رعاية من احدى الشركات

هناك طريقة أخرى لتحقيق الدخل من يوتيوب بدون ادسنس من خلال الرعاية. فهناك عدد مستخدمي يوتيوب الذين يكسبون أموالًا أو الكثير من الهدايا المجانية الرائعة. الحصول على الرعاية بواسطة علامة تجارية يعني أنك تحصل على المال مقابل الترويج للعلامة التجارية المذكورة في مقاطع الفيديو الخاصة بك.


تحتاج إلى قاعدة من المشتركين قبل أن تتمكن من الحصول على رعاية من العلامة التجارية.

لكي تتعاون العلامات التجارية معك ، يجب أن يكون هناك شيء تستفيد منه. عندما لا يكون لديك أي من المتابعين أو عدد قليل جدًا من المشتركين ، فلن تهتم العلامات التجارية بقناتك نظرًا لعدم وجود فرص محتملة لمنتجاتهم.


إذا كانت قناتك على يوتيوب صغيرة إلى حد ما ، فستوفر لك العلامات التجارية عناصر مجانية في مقابل الترويج بدلاً من المال.

💡 سوف يأتيك الرعاة في الوقت المناسب.

عندما تبدأ قناتك في النمو ، ستتلقى رسائل بريد إلكتروني مقترحة للرعاية. تبحث الشركات عن ترويج منتجاتها في كل مكان يقضي فيه جمهورها المستهدف الوقت. وإذا كانت قناتك أحد تلك الأماكن ، فستحصل على اقتراحات.

كيف تحقق ذلك

▶ ابحث عن الشركات ذات الصلة بقناتك.

يستغرق بعض الوقت للبحث عن العلامات التجارية التي تبيع المنتجات التي يهتم بها جمهورك. قم بإعداد قائمة بها ، مع مراعاة شعبيتها أيضًا. 

▶ ضع بعض القواعد الأساسية.

سيحاول الرعاة منع التعاون من أجل مصلحتهم. لذلك لا تنجرف إلى شيء لا تشعر بالارتياح تجاهه ، فمن الأفضل وضع بعض القواعد لنفسك. على سبيل المثال ، قد لا توافق على السماح لمقدمي العروض باقتراح تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك. إذا كان الأمر كذلك ، كن واضحًا على ذلك.


من أجل إقناع العلامات التجارية بالدفع مقابل الترويج لهم، يجب عليك كتابة اقتراح مقنع يبرز سبب قيامهم بذلك. إذا كانت لديك خبرة سابقة في الترويج للمنتجات ، فيجب أن تعرض النتائج الإيجابية التي حصلت عليها قبل ذلك.

▶ تعلم التفاوض.

لا تقبل عرضًا من البداية. عادةً ، يبدأ الأشخاص بمبلغ أصغر من المال يكونون على استعداد لدفعه بالفعل. لا تمرر فرصة الحصول على المزيد من المال.

قد تجد أنه في بعض الأحيان تقدم إليك الشركات بمقترحات للرعاية لكنها ليست ذات صلة على الإطلاق بقناتك. إذا لم تكن مناسبة لجمهورك ، فلا تفعل ذلك. قد يبدو أنك تتخلى عن فرصة لجني الأموال من موقع يوتيوب، ولكن الترويج للمنتجات غير ذات الصلة سيؤدي إلى إبعاد المشتركين عنك.


3. بيع التيشرتات

 يمكنك بيع القمصان على الإنترنت دون الحاجة إلى التعامل مع شراء القمصان والطباعة والتسليم. يطلق عليه الطباعة عند الطلب. وهناك الكثير من المواقع التي تقدم مثل هذه الخدمات.

 أنت بحاجة إلى تصاميم رائعة للقمصان.

الإنترنت مليء بالخيارات عندما يتعلق الأمر بالقمصان. من أجل المنافسة في السوق ، يجب أن تكون تصميماتك مبتكرة .


كل ما عليك فعله هو تحميل تصميماتك على موقع الويب المخصص لطباعة التيشرتات ، ويعد CafePress مثالًا . عندما يقوم شخص ما بعملية شراء ، لن تضطر إلى إجراء أي شيء حيال ذلك.

لست مضطرًا إلى الإعلان باستمرار.

من السهل الترويج لقمصانك. عليك فقط ارتدائها في مقاطع الفيديو . إذا كانت التصميمات رائعة ، فسيطلبها المشاهدون !" وسيجدون الرابط للحصول عليها في الوصف. 


عشاق الموسيقى ، الألعاب ، مدمنو التكنولوجيا ، محبو الحيوانات ، هواة الطهي. أيا كان جمهورك ، يمكنك التوصل إلى نصوص مضحكة تتعلق بالرسومات التوضيحية أو الرسوم التوضيحية الرائعة التي يرتديها المشاهدون .

يمكنك القيام بذلك دون موقع على شبكة الإنترنت فقط القناة.


كيف تحقق ذلك

▶ احصل على تصاميمك .

إذا كنت جيدًا في تصميم الجرافيك ، فهذه هي اللحظة المناسبة . يمكنك أيضًا دفع مصممين محترفين في مواقع مثل Fiverr أو 99design إذا كنت لا تتقن التصميم .

▶ لا تركز فقط على ما تحب.

إذا كنت تهدف إلى كسب المال على موقع يوتيوب عن طريق بيع القمصان ، فيجب أن تكون على دراية بأنه إذا كنت ترغب في تصميم ، فهذا لا يعني أنه سيتم بيعه. عندما تكون المبيعات هي ما تبحث عنه ، يجب عليك إجراء بحث في السوق قبل تصميم ومعرفة أفضل الأساليب والسمات التي تبيعها.

▶ ابحث عن مواقع الطباعة حسب الطلب.

أمثلة Teespring و Zazzle و Threadless هي مجرد أمثلة.

▶ جرب البضائع.

قبل أن تبيع ، تأكد من جودة القمصان. اطلب بعض القمصان لنفسك لاختبار الجودة.

▶ قم بعمل مقاطع فيديو متعلقة بتصميمات القمصان.

لنفترض أنك اخترت تصميماتك لتكون متعلقة بالموسيقى. هذا يعني أنه يجب عليك جذب محبي الموسيقى إلى قناتك على يوتيوب . للقيام بذلك ، يمكنك إجراء مراجعات موسيقية ، وتعليم نصائح حول استخدام الأدوات أو حتى عمل أغلفة موسيقية.



4- تقديم الخدمات

هل أنت مسوق محتوى ماهر؟ أو ربما يمكنك مساعدة الآخرين لتحسين حياتهم من خلال جلسات استشارية؟ يمكن أن تكون هذه طريقة ممتازة لكيفية كسب المال باستخدام مقاطع فيديو يوتيوب لإنشاء عملاء متوقعين.

رائع لـ: مستخدمي يوتيوب الذين يمكنهم مساعدة الأشخاص في مجالات معينة من خلال تقديم خدمات استشارية


إذا قمت بإنشاء مقاطع فيديو تعلم الناس كيفية القيام بأشياء معينة ، فقد تجد أن الأشخاص سيأتيون لطلب خدماتك على الرغم من أنك لا تعلن عنها في أي مكان. ذلك لأنهم يرونك تعرف ما الذي تتحدث عنه.

كيف تحقق ذلك
▶ ابدأ بجعل مقاطع الفيديو لبناء الثقة.

قم بإنشاء مقاطع فيديو لتدريس المهارات المتعلقة بخدماتك.

لا تتراجع عن مشاركة المعلومات.

قد تشعر أنك لا ترغب في اعطاء الكثير من المعلومات لأنه "إذا علمتهم كيفية القيام بذلك ، فلن يقوموا بتوظيفك ، أليس كذلك؟". حسنا ، ليس بالضبط. سيكون هناك أشخاص موجودون للتعلم من أجل أنفسهم ، وهذا شيء جيد لأنهم سينخرطون ويساعدون على تنمية قناتك. ولكن ستكون هناك أيضًا فرص محتملة ، والذين لديهم المال لتوظيفك وليس لديهم وقت للاستثمار في التعلم. ومع ذلك ، قبل أن يدفعوا لك مقابل الخدمات ، يتعين عليهم أولاً معرفة أنك جيد في ما تفعله.






إرسال تعليق

0 تعليقات