اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع ببرنامج استكشاف الاخطاء

اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع ببرنامج استكشاف الاخطاء 



هناك طرق متعددة للوصول إلى قائمة "استكشاف الأخطاء وإصلاحها" Troubleshoot menu في ويندوز 10 ولكننا سنغطي الطرق التي يمكنك استخدامها إذا لم تتمكن من الوصول إلى سطح المكتب.


اضغط المفتاح F11

تتمثل الطريقة الأولى والأسهل للوصول إلى قائمة "استكشاف الأخطاء وإصلاحها" في تشغيل الكمبيوتر ، النقر فوق المفتاح F11. تأكد من النقر عليه مرارا وتكرارا وأنك تبدأ في القيام بذلك بسرعة. إذا كان نظامك يميل إلى الإقلاع بسرعة ، فقد تضطر إلى القيام ببعض المحاولات لكى تفتح معك قائمة استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
في حالة عدم عمل مفتاح F11 ، جرب F8 أو Shift + F8. قد يعمل أو لا يعمل ، لكن الأمر يستحق المحاولة إذا كان المفتاح F11 لا يعمل.


وسائط التثبيت

يمكن أيضًا استخدام وسائط التثبيت ، أي استخدام USB لتثبيت Windows 10 ، لإصلاح مشاكل للاقلاع. ستحتاج إلى استخدام نظام آخر على الفلاشة،
قم بتوصيل USB بالجهاز ، وتأكد من ضبطه على الاقلاع من الـ USB. ستمنحك وسائط التثبيت خيارات إما لتثبيت Windows 10 أو لإصلاح مشاكل التثبيت الحالي , فتختار محاولة الاصلاح .




طريقة الاغلاق الاجبارى Force shut-down 

إذا فشل كل شيء ، فإن هذه الطريقة ستعمل قم بتشغيل نظامك وقبل يظهر النظام ، قم بإغلاقه عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة. كرر هذا 3-5 مرات على الأقل ، وفي النهاية ، ستحصل على قائمة استكشاف الأخطاء وإصلاحها. لا يوجد لهذه الطريقة أي آثار خطيرة أو احتمال تلف الملفات الموجودة على نظامك , لا تقلق .



إرسال تعليق

0 تعليقات