ابتكار جديد يساعد ضعاف البصر على الرؤية مجددا





الجهاز الثوري هو عبارة عن زوج من النظارات مزودة بكاميرا فيديو وموصل بمعالج كمبيوتر صغير. ولكن قبل أن يتمكن المرضى من رؤية الصور ، يحتاج المرضى إلى شريحة نشطة بالضوء يتم إدخالها خلف شبكية العين.

وذلك لأن المعالج الصغير يحول التسجيلات إلى صورة بالأشعة تحت الحمراء التي تنقلها الى النظارات الموصولة إلى العين. وتنشط نبضات الأقطاب الكهربائية في الشريحة التى بحجم 2 مم × 2 مم ، مما يؤدي إلى قيام العصب البصري بنقل الصور إلى المخ.

كيف تعمل: يقوم الجراح أولاً بزرع رقاقة سيليكون صغيرة بها 378 قطبًا خلف شبكية العين لمريض يعاني من الضمور البقعي  .

المرضى المشاركين في التجربة ، التي أجريت في مستشفى Hopital des Quinze Vingts في باريس ، كانوا يعانون من
ضعف البصر بسبب التقدم في العمر.

الرقاقة التي تعمل عن طريق تحويل الضوء إلى كهرباء - لا تتحرك بعد زرعها لأن الأنسجة تنمو حولها .

كانت اعادة الرؤية لفاقدى البصر ذات يوم مجرد مسألة من للخيال العلمي ، ولكن ساعدت التقنية الجديدة الرائدة الآن خمسة مرضى يعانون العمى من الرؤية مرة أخرى.

وتقوم النظارات بترجمة المعلومات المرئية من العالم الخارجي إلى صور يمكن أن يراها مرتديها.

تمكن المتطوعون الذين يعانون من الضمور البقعي المرتبط بالعمر والذين شاركوا في تجربة نظام 'Pionic' التابع لشركة Pixium Vision من قراءة الرسائل باستخدام الجهاز.

تتكون الأداة من زوج من النظارات مزود بكاميرا فيديو متصلة بمعالج كمبيوتر صغير.

قبل أن يتمكنوا من نقل الصور ، يجب أن يكون لدى المرضى شريحة كمبيوتر منشط عليها الضوء خلف شبكية العين في الجزء الخلفي من العين.

يقوم هذا المعالج الصغير بتحويل المعلومات المرئية التي يتلقاها القناع إلى صورة بالأشعة تحت الحمراء التي تنقله النظارات الواقية إلى العين.

تعمل النبضات الكهربائية على تنشيط الأقطاب الكهربائية في شريحة بحجم 2 مم × 2 مم ، والتي ترسل إشارة أسفل العصب البصري والتي يمكن للمخ أن يبنيها في صورة لما يتم رؤيته.

AMD هو السبب الأكثر شيوعًا للعمى ويصيب 600000 شخص في المملكة المتحدة وحوالي 11 مليون شخص في الولايات المتحدة.

تحتوي الرقاقة التي تم تطوريها على ما يقرب من 400 قطب كهربائي - مصمم "لإثارة" الخلايا في شبكية العين لنقل الصور إلى الدماغ.






إرسال تعليق

0 تعليقات