فوائد الحلزون للبشرة وكيفية استخدامه


فوائد الحلزون للبشرة وكيفية استخدامه

فوائد الحلزون للبشرة وكيفية استخدامه



في الماضي كان يقوم المزارعين في تايلاند بجمع  الحلزونات ويقوموا بالقائها في النهر لإنها تضر النباتات الى ان ظهر استخدام  مخاط الحلزونات في مستحضرات التجميل، فبدأوا بجمعها وجنى مكاسب كبيرة من تصديرها.

مخاط الحلزون مليء بالعناصر الغذائية مثل حمض الهيالورونيك ، والبروتين السكري ، والبروتيوغليكان ، والببتيدات المضادة للميكروبات والنحاس ، وكلها تستخدم عادة في منتجات التجميل وثبت أنها مفيدة للبشرة. تساعد هذه العناصر على حماية جلد الحلزون من التلف والعدوى والجفاف والأشعة فوق البنفسجية.

الحلزون يحتوي على 91-98 ٪ من المياه. يتم ترشيح الوحل عدة مرات لزيادة تركيزه وضمان نقائه. بعض منتجات الوحل الحلزوني تدعي أنها تحتوي على ما يصل إلى 97 ٪ من إفراز الحلزون. ومع ذلك ، ينبغي أيضًا مراعاة قوة تماسك المخاط الحلزوني عند البحث عن منتج جيد.

عادة ما يتم انتاج مخاط الحلزون التجميلي من قواقع الحديقة العامة المزروعة في المختبر والتي تعتبر آفة زراعية.

مادة الموسين المستخرجة من الحلزون معروفه بخصائصها المضادة للشيخوخة. ويساعد على تحفيز تكوين الكولاجين والإيلاستين ، وحماية البشرة من الجذور الحرة ، وتهدئة البشرة ، وإصلاح الأنسجة التالفة وترطيب البشرة. يمكن استخدامه لعلاج البشرة الجافة ، التجاعيد وعلامات التمدد ، حب الشباب والوردية ، بقع الوجه، الحروق ، الندبات ، جروح الحلاقة وبثور الوجه.

يستخدم  مخاط الحلزون على نطاق واسع في منتجات التجميل الكورية مثل الأمصال وماسكات الوجه والمرطبات وكريمات الخبو. 

منتجعات الحلزون تحظى بشعبية كبيرة في تايلاند ، وقد وصلت إلى الدول الآسيوية الكبرى التي تهتم بالجمال مثل اليابان وكوريا. أثناء جلسة السبا ، توضع القواقع الحية على وجه العميل وتترك لمعالجة الجلد.

لا يمكن ان تستخدم القواقع بنفسك على البشرة حيث أن القواقع المستخدمة في مراكز السبا أو في منتجات التجميل تزرع بشكل احترافي ، ويتم تنقية الوحل بطريقة احترافية ، في حين أن تلك الموجودة في حديقة الفناء او المزارع ليست كذلك.

يعود استخدام الوحل الحلزونى للتجميل إلى اليونان القديمة ، حيث يقال إن الطبيب الشهير أبقراط وصف القواقع المطحونة والحليب الحامض المستخرج منها لعلاج الالتهابات. بدأ استخدام كريمات الحلزون مؤخرًا عندما لاحظ المزارعون التشيليون الذين تعاملوا مع القواقع للسوق الفرنسي أن بشرتهم كانت أكثر نعومة بعد استخدامها.

من المستحسن أن تبدأ مع كمية صغيرة من المنتج الذي يحتوى على خلاصة الحلزون على منطقة معينة من الجلد للتحقق من عدم الحساسية. يُنصح أيضًا بمواصلة استخدام المنتج لمدة أسبوعين على الأقل لتحقيق فوائده الكاملة.

اليكم بعض المنتجات التى تحتوى على خلاصة الحلزون



يوضح هذا الفيديو كيف يتم حصاد الحلزون في مزرعة في تشيلي:






إرسال تعليق

0 تعليقات