كيفية استخدام have للتعبير عن الخدمات


استخدام have للتعبير عن الخدمات

كيفية استخدام have للتعبير عن الخدمات


بالتأكيد كما تعلمون ان have كفعل بمعني يمتلك .. على سبيل المثال عندما تريد ان تقول
I have a car
I had a car
في الجملة الاولي المعني انا امتلك سيارة و التانية في الماضي لان had الماضي من have
يوجد استخدام جميل و مفيد لـ have ، على سبيل المثال

I cut my hair yesterday

طبعا الجملة في الماضي لان التصريف الثاني من cut هو cut  ، المعني هنا اني قصيت شعري لنفسي. لكن لو كنت تريد ان تقول ان شخص آخر قص شعرك سوف تقول

I had my hair cut yesterday

التركيب هنا باستخدام have (سواء في المضارع او الماضي او حتي المستقبل) بهذا الشكل 

have (or had) + object + past participle 

مثال آخر

I had my laptop fixed last week

انا جعلت شخص آخر يصلح لي الـ laptop الاسبوع الماضي
مثال ليس في الماضي 

I'm going to have my laptop fixed

يعني سأجعل شخص آخر يصلح لي الكمبيوتر
بتستخدم have بهذا الشكل للتعبير انه يوجد شئ شخص آخرسوف ينفذ لك امر ما و انك لن تقوم بها بنفسك مثل الخدمات . 
اسمها causative have و هى مختلفة عن المضارع التام و الماضي التام.


كتب
Michael Youssef

إرسال تعليق

0 تعليقات