فوائد الشاي الاسود للرجيم وصحة الامعاء

فوائد الشاي الاسود للرجيم وصحة الامعاء

احتساء كوب من الشاي الأسود يوميا، من شأنه أن يغير ميكروبيوم الأمعاء إلى الأفضل

فوائد الشاي الاسود للرجيم وصحة الامعاء


احتساء فنجان من الشاي قد يمنحك احساس بالراحة، خاصة عندما تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض، ولكن في حين أن مزايا الشاي الأخضر كثيرة فإ ن هناك نوع آخر - الشاي الأسود - التي أظهرتها البحوث الأخيرة ان له تأثير إيجابي ليس فقط رجيم  انقاص الوزن، ولكن له تاثير ايجابي على صحة الأمعاء.



تنبع الفائدة من الشاي الأسود حيث أنه يغير نسبة البكتيريا في الأمعاء، ويقلل من النسب المئوية لنوع سبق ربطه بالبدانة، ويزيد من البكتيريا المرتبطة بكتلة الجسم الهزيل، وقد كشفت تقارير الوقاية من الأمراض. ان الأبحاث من جامعة كاليفورنيا نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية أن ليس فقط شرب الشاي الأسود يعمل على تغيير ميكروبيوم القناة الهضمية للأفضل، ولكنه أيضا يعمل على تحسين وظيفة الأمعاء . وتشرح كاتبه الدراسة الرائدة سوزان هينينغ:



"تشير نتائجنا الجديدة إلى أن الشاي الأسود، يعمل من خلال آلية محددة داخل ميكروبيوم الأمعاء، وهذا قد يسهم أيضا في منح صحة جيدة للشخص بالاضافة الى فقدان الوزن، وتشير النتائج إلى أن كلا من الشاي الأخضر والأسود يحتوى على البريبايوتكس، وهى مواد تحفز على نمو الكائنات الحية الدقيقة الجيدة ، التي تسهم في زيادة مناعه الشخص.



ويبدو أن الشايين الأخضر والأسود لهما آثار تعزز عملية التمثيل الغذائي، حيث يعمل الشاي الأخضر عبر مجرى الدم والشاي الأسود، عن طريق بكتيريا الأمعاء. وبالإضافة إلى ذلك، البوليفينول المضادة للأكسدة في كل من الشاي الأخضر والأسود مكافحة الاجسام الضارة ، مما يساعد على تقوية وظيفة الحمض النووي والأغشية الخلية.



كما ان الشاي الأسود يساعد على منع زيادة الوزن والسمنة، يشرح علم النفس اليوم جزءا من آلية كيفية هذا قد يحدث، 



الشاي الأسود يمكن أن يحتفظ نكهته القوية لعدة سنوات، في حين أن الشاي الأخضر يذهب عادة إذا لم يتم استخدامه في غضون عام، ولكن هذا هو واحد فقط من العديد من الفوائد من استهلاك الشاي الأسود. وفقا للدراسات التي أجريت في المملكة العربية السعودية وهولندا وغرب أستراليا، فإن مزايا شرب الشاي الأسود تزيد مع استهلاك أربعة أو أكثر من الكؤوس يوميا، في حين يتم تقليل خطر العديد من الأمراض والاضطرابات، بما في ذلك السكتة الدماغية والنوبات القلبية، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، وحتى السرطان.



قد لا يكون مفاجئا أنه الشاي الأسود يعمل على تحسين النسبة بين المركبات الجيدة والضارة في الأمعاء، فإنه يساعد أيضا على خفض احتمال الاصابة بمرض السكري. كما تحتوي السكريات في الشاي الأسود على المزيد من خصائص تثبيط الجلوكوز، بالمقارنة مع الشايين الآخرين، بما في ذلك الشاي الأخضر والشاي الصيني الاسود.



وبالإضافة إلى ذلك، نشرت محفوظات جاما للطب الباطني دراسة لمدة ستة أشهر أجراها فريق من العلماء من جامعة غرب أستراليا، بقيادة أستاذ التغذية وعلم الأوبئة جوناثان هودجسون، ذكرت أن شرب ثلاثة أكواب أو أكثر من الشاي الأسود يوميا قد يقلل من ضغط الدم، والتي يمكن أن يساعد بدوره على تقليل خطر أمراض القلب، وأيضا يكون لها تأثير على المدى الطويل.



إرسال تعليق

0 تعليقات