هذا ما يمكن أن يحدث لجسمك عندما تنام لفترات طويلة



هذا ما يمكن أن يحدث لجسمك عندما تنام لفترات طويلة


هذا ما يمكن أن يحدث لجسمك عندما تنام لفترات طويلة


النوم السليم يساعدك على البقاء منتبها خلال النهار، ويساعد جسمك على استعادة نشاطه ليلا للمساعدة في التعافي من عمل اليوم. أيضا، النوم السليم يساعد على محاربة السمنة، والسكري، وأمراض القلب والوفاة المبكرة، هذا على سبيل المثال لا الحصر.

النوم الصحي أمر بالغ الأهمية لصحتك، لكن زيادة فترات النوم يمكن أن يكون سيئا بالنسبة لك.


وجد الباحثون من مدرسة شيكاغو للطب أن الناس الذين ينامون أكثر من 8 ساعات في الليلة، هم اكثر عرضة مرتين للذبحة الصدرية، و أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 10 في المئة.


هنا بعض من الأشياء السيئة التي يمكن أن تحدث لك عند النوم كثيرا.


مشاكل القلب.

إذا كنت تنام كثيرا، فسيعاني قلبك. في الواقع، انت اكثر عرضه للاصابة بأمراض القلب، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2003 نشرت في أرشيف الطب الباطني أن كل من "فترات النوم القصيرة" و"الطويلة"  ترتبط بشكل اساسي مع زيادة خطر حدوث الجلطات التاجية.



يؤدي إلى السمنة.

هناك علاقة بين النوم الزائد والبدانة. إذا كنت تنام لساعات طويلة، فأنت غير نشط فعليا لتلك الفترة. النشاط البدني الأقل يعني أن جسمك يحرق أقل من السعرات الحرارية، والتي بدورها يمكن أن تسبب زيادة الوزن.

في دراسة نشرت عام 2014 في بلوس وان، وجد الباحثون أن النوم أكثر من اللازم يكون مرتبطا بالأمراض النفسية، وارتفاع مؤشر كتلة الجسم



تطور مرض السكري.

ليس من المستغرب، نظرا للصلة بين النوم لفترة أطول والبدانة، والسكري هو أيضا يكون أكثر شيوعا بين من ينامون لفترات طويلة .
 عدد من الباحثين الكنديين وجدوا أنه حتى بعد انقاص الوزن الزائد، كان اللذين ينامون لفترات طويلة اكثر عرضة للإصابة بمرض السكري. وتشير دراسات أخرى إلى أن الكثير من النوم (أو القليل جدا) يمكن أن يؤثر على مستويات الجلوكوز في الدم، بغض النظر عن وزنك أو مستوى نشاطك. ومع ذلك، لم يتم بعد إثبات السبب نهائيا.




الاكتئاب.

في حين أن اضطراب النوم هو أحد الأعراض الشائعة للاكتئاب، فقد وجد أن النوم لفترات طويلة يمكن أن تؤثر على مزاجك، وحتى يسبب الاكتئاب.

يؤثر النوم على الناقلات العصبية في الدماغ. أيضا، مدة النوم الطويلة تؤدي إلى انخفاض النشاط البدني. حيثث ان المزيد من النشاط البدني مهم لزيادة مستويات الناقلات العصبية "الدوبامين والسيروتونين"، والتي يمكن أن تحسن مزاجك.

النشاط البدني يساعد أيضا على صرف المحفزات ويحسن من تقدير الذات.



الصداع.

النوم الكثير يمكن أيضا أن يؤدى الى الصداع. ويحدث هذا بسبب التقلبات في النواقل العصبية في الدماغ، بما في ذلك السيروتونين أثناء النوم، والتي بدورها قد تكون بمثابة مسببات للصداع.




آلام الظهر.

إذا كنت تجلس في المكتب لساعات طويلة، ثم تنتقل مباشرة إلى السرير والنوم حتى وقت متأخر من الصباح، فهناك احتمالات عالية لان تعاني من آلام الظهر.

الجلوس والنوم معظم الوقت يقلل من مستوى النشاط الخاص بك، والتي يمكن أن يكون ضارا للعظام والعضلات. وخاصة إذا كان لديك مشاكل في الظهر.

الركون على وضعية معينة لفترة طويلة من الزمن، ومع قلة حركة الجسم أثناء النوم يمكن أن يؤدي إلى التهابات شديدة. وهذا يمكن أن يسبب المزيد من الوجع وآلام الظهر.



تشتت الذهن.

جنبا إلى جنب مع الصداع، قد تواجه تشوش التفكير , إذا كنت تحصل على الكثير من النوم، 

حيث أظهرت دراسة بجامعة هارفارد أن النساء الأكبر سنا اللاتي ينامون أكثر من 9 ساعات، ظهر لديهم مستويات سيئة من الإدراك ، وظهر ان هناك علاقة بين النوم الطويل والخرف في وقت لاحق من العمر". 

========




إرسال تعليق

0 تعليقات