10 طرق لعلاج الجرب بطرق طبيعية وفعالة


10 طرق لعلاج الجرب بطرق طبيعية وفعالة




هناك عدة طرق لعلاج الجرب بطرق طبيعية وفعالة. هذه العلاجات يمكن أن تساعد في توفير الوقت والطاقة والمال من خلال منع الجرب من الانتشار في الجسم


1- زيت شجرة الشاي.

تعرف لخصائصها العلاجية للجلد، وقد استخدمت شجرة الشاي في الماضي للمساعدة في تقليل أعراض الجرب. يتم دهن زيت شجرة الشاي على المناطق المتضررة لتخفيف الألم.


2- الصبار.

الصبار هو من افضل العلاجات الطبيعية للجلد. لما يحتوي من العديد من العناصر الغذائية الطبيعية والفريدة من نوعها، ويسرع من عملية التعافي من الجرب. يدهن الصبار مباشرة على الجلد المصاب. دع الصبار لمدة 30 دقيقة قبل استخدام الماء الدافئ لتنظيفه. القيام بذلك 2-3 مرات في اليوم سوف يساعد على تخفيف الأعراض. 


3- زيت القرنفل.

زيت القرنفل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد في إزالة الجرب. زيت القرنفل يساعد أيضا في تخفيف الألم الناجم عن الجرب. للاستخدام، اخلط 1 معلقة من زيت الزيتون مع 4 معالق زيت جوز الهند، إضافة بضع قطرات من زيت القرنفل . يدهن على المناطق المتضررة عدة مرات في اليوم الواحد. تأكد من أنك لا تضيف الكثير من زيت القرنفل إلى الخليط، 


4- الزنك.

الزنك يساعد على تحسين الجهاز المناعي الخاص بك، مما يساعد على السيطرة على انتشار الجرب أثناء العلاج. اخلط مسحوق الزنك بالماء الدافئ، ادهن الخليط على المناطق المصابة . كرر لبضعة أيام لرؤية النتائج المرجوة.


5- زيت النيم.

قد استخدم في الماضي زيت النيم للقضاء على الحشرات، مع المحافظة على صحة المحاصيل. زيت النيم هو آمن للبشر، وفعال جدا في علاج الجرب بسرعة. ادهن زيت النيم مباشرة على الجلد حتى ترى النتائج المرجوة.


6- البصل.

واحدة من أكثر الأشياء فعالية لتخفيف الألم الناجم عن الجرب توجد في البصل: لما يحتوية من اللكيرسيتين. ويحتوي البصل أيضا على مركبات عضوية تسرع عملية شفاء الجرب. قطع البصل إلى قطع صغيرة وامزجها بالملح. ادهن الخليط على الأجزاء المتضررة من الجسم 2-3 مرات في اليوم الواحد، حتى يتم التوصل إلى النتائج المرجوة.


7- شاي بوش.

شاي بوش. يحتوي على العديد من الصفات المضادة للالتهابات التي تساعد على تخفيف الاعراض المزعجة للجرب. للاستخدام، ضع أوراق الشاي بوش في الماء المغلي، اضف القليل من العسل إذا رغبت في ذلك، تناول الشاي 2-3 مرات في اليوم الواحد.



9 - الخل الأبيض (أو خل التفاح).

حمض الخليك، الذي يوجد في خل التفاح الأبيض، من المعروف أنه يجعل الجلد أكثر حمضية. هذه الحموضة تساعد على القضاء على الجرب . للاستخدام، اخلط الخل بالماء وادهن على المناطق المتضررة. قم بتغطية المناطق المصابة مع ضمادة لمدة 5-10 دقائق. استخدام الماء الدافئ لتنظيف البشرة وإزالة الخليط.


10- روزماري.

روزماري يساعد على تقليل الألم الناجم عن الجرب، ووقف انتشار عث الجرب. للاستخدام، يغلي الماء مع روزماري واتركة ليبرد. ادهن مباشرة على المناطق المتضررة حتى يتم التوصل إلى النتائج المرجوة.



إرسال تعليق

0 تعليقات