كيف تضمن نجاح مشروعك عند بدء العمل بالـ CPA


كيف تضمن نجاح مشروعك عند بدء العمل بمجال الـ CPA

كتب

البحث عن التغيير واحدة من أهم الغرائز في النفس البشرية ومن منا لا يطمح لإمتلاك الحرية المالية، السفر، العيش في مكان جيد، إمتلاك أحدث السيارات، باختصار الحرية في كل شيء، ولكن قلّة هم القادرين على الوصول لهذه الأهداف والطموحات ليس السبب أنهم تفوقهم عقلياً او بدنياً ولا تفوقهم عليك عملياً بل السبب هو في أسلوب التحكم بهذه الطموحات ومعرفة كيفية توجيهها لاستغلال الفرص المحيطة.

التسويق بالعمولة بشكل عام هو واحد من أهم الفرص الحالية التي يمكنها أن تحقق لك هذه الطموحات ولكن الأمر ليس بالسهولة التي تعتقد، وأيضاً ليس صعباً إلى درجة المستحيل على المبتدئين، وحتى تتمكن من كسر أولى الحواجز في طريق النجاح عليك فهم العمل الذي أنت مقدم عليه واسأل نفسك هل أعتقد في داخلي أن التسويق بالعمولة مشروع علي الاهتمام به ودراسته من كل الجوانب ؟

الإجابة ستأتي بشكلين مختلفين :

الشكل الأول: 
شخص يملك 5000$ ويمتلك وظيفة ثابتة ولديه تفكير يقول، دعنا نجرب هذا العمل فإن نجحنا سنتمكن من تحقيق دخل اضافي وإن فشلنا فالخسارة ليست كبيرة، وهذا بالنسبة لي يسمى استهتار بالفرصة وسأشرح لماذا، يقوم هذا الشخص بتجربة عدة عروض عن طريق سرقة صفحات الهبوط للمنافسين ويحاول استخدامها وكما هو معروف عن هذا النمط الفشل والتقاعد والاستمرار في الوظيفة الحالية وترك التسويق بالعمولة لأجل مسمى.

الشكل الثاني: 
شخص يملك 5000$ ويمتلك وظيفة ثابتة ولديه تفكير يقول، التسويق بالعمولة أمر مربح وعلي أن أتعمق في هذا المجال أكثر، ويبدأ بدراسة السوق ودراسة العروض ووضع خطط وأهداف ويتابع البيانات ويستخدم أسلوبه الخاص في كتابة الإعلانات، ويبدأ بتطوير الحملات الناجحة والتوسع بها إلى أن يصل لهدفه.

كيف يمكن الوصول لذروة الإتقان في CPA

تخيّل أن لديك مبلغ $100,000 تريد استثمارها في مشروع، كيف ستتعامل مع هذا الموقف ؟

ستقوم بدراسة السوق والمنافسين والبيئة المحيطة وحاجة المستخدم والفئات العمرية المهتمة بالمشروع وكل تفصيل دقيق في ذلك إلى أن تقرر وضع مالك لتنفيذ المشروع، وهذا ما يسمى إتقان العمل.

التسويق بالعمولة هو عمل قائم بحد ذاته وقبل الدخول به عليك التفكير جيداً بالعروض التي قررت البدء بها وما الفئة التي تستهدفها هذه العروض وما الحاجة التي ستلبيها هذه العروض للمستخدم وعندها فقط ستبدأ برؤية نجاحك يتحقق.

يسأل البعض: كيف أختار العرض وأي الشركات الأفضل وما مصدر الزيارات التي يجب أن استخدمها؟

أجبت بشكل موسع على هذا السؤال في كتابي CPA في سطور : majedatwi.com/book وفصّلت لكم مصادر الزيارات وأنواع العروض وكيف تعمل وكل ما تحتاجه للبدء.

لكن سأضيف أيضاً وأكررها مرة أخرى (( التجربة مفتاح النجاح في هذا السوق )) عليك دائماً تجربة عروض جديدة فليست كل العروض ناجحة حتى مع أكبر المسوقين، عليك أن تبدع في مصدر ترافيك معين وأن تجرب أكثر من شبكة إعلانات فيه حتى تستطيع تكوين فكرة عن أسلوب عمل هذا المصدر وبعدها تنتقل للمصدر الثاني، رأس مالك يا عزيزي هو البيانات التي تجمعها من الحملات الفاشلة فهي طريقك لفهم أسلوب تحرك الزوار وتجربتك لصفحات وعناوين مختلفة هو المفتاح لذلك.

(هام جداً) لا تعتقد أن تكرار العمل مرتين بنفس الطريقة سيعطيك نتيجة مختلفة، إن كنت تبحث فعلاً عن نتيجة مختلفة عليك العمل بشكل مختلف.

لا تسأل أي يمكن ان تجد العروض، فالشبكات الموثوقة سواء العربية أو الغربية كثيرة وباتت معروفة لكل شخص عامل في هذا المجال. 
.............................................................

نصائح ناتجة عن تجربتي الشخصية:

- لا تنتظر المساعدة من الغير، لأنك لن تجدها واعتمد على نفسك اعتماداً كاملاً.

- تابع أصحاب الخبرات فهم قد وصلوا لمرحلة يمكنهم فيها نشر خلاصة الخلاصة فاسمع ما يقولون ونفذه وسترى تأثير ذلك على أدائك.

- لا تنظر إلى الآخريين أين وصلوا حتى لا تصاب بالاحباط، وعوضاً عن ذلك إعمل بجد وصمت حتى تصل لمراحل متقدمة أكثر منهم.

- العمل في هذا المجال مازال ممكناً والوقت لم ينتهي ولن ينتهي في القريب وهناك أسواق مازالت جديدة وأنت الآن بالمرحلة الذهبية للتسويق بالعمولة، لذلك لا تفوت هذه الفرصة وتدع الأفكار السلبية تؤثر على أدائك.

- تكرار التجارب الفاشلة ستوصلك لتجربة ناجحة فالاختراعات العظيمة أتت بعد آلاف التجارب لذلك لا تدع حملة خاسرة تؤثر طموحك وعزمك على المضي.

.............................................................

ما الذي تنتظره الآن حتى تبدأ بالتفكير بالتسويق بالعمولة على أنها عمل مستقل بحاجة لجهد ودراسة وتفكير وتحليل !!

(( وأنت كيف ترى التسويق بالعمولة من منظورك الحالي وهل تعتقد أن كلامي قد يغير من تفكيرك بشكل إيجابي؟ ))




إرسال تعليق

0 تعليقات